Ads 468x60px

الاثنين، 22 ديسمبر 2014

الفريق قايد صالح يدعو وسائل الإعلام إلى الارتقاء برسالتها المهنية

 
     صورةمن الأرشيف
أكد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق احمد قايد صالح الاثنين بالجزائر العاصمة على أهمية دور وسائل الإعلام "في تمتين أواصر التلاحم والوحدة بعيدا عن نشر ثقافة الكراهية وكل أشكال التعصب".
وفي كلمة له بمناسبة إشرافه على افتتاح ملتقى حول "الإعلام الوطني على ضوء التحديات الأمنية" أوضح الفريق قائد صالح "إن الإعلام رسالة سامية والكلمة مسؤولية والتزام, وعليه نؤكد في هذا المقام على أهمية ان تلعب وسائل الإعلام دورها الوطني في تمتين أواصر التلاحم والوحدة بعيدا عن نشر ثقافة الكراهية وكل أشكال  التعصب".  
ودعا نائب وزير الدفاع الوطني وسائل الإعلام إلى "الحرص على الارتقاء برسالتها الإعلامية بما يحقق المصلحة العليا للوطن ويحافظ على النسيج الاجتماعي أمام المخاطر والتحديات التي تواجهها الأمة في الوقت الراهن", مبرزا ضرورة "أن ترتقي وسائل الإعلام والصحافة بالخطاب الإعلامي إلى مستوى المسؤولية الوطنية التي تخدم التنمية والبناء وتعزز الديمقراطية".  
وفي سياق متصل أوضح الفريق قايد صالح أن الجيش الوطني الشعبي حرص اشد الحرص "على أن يكون الإعلام العسكري منبرا صادقا تسمع من خلاله نبضات قلوبنا كعسكريين حيال شعبنا ووطننا سواء عبر توعيته الدائمة بحجم التهديدات والتحديات المعترضة وإبراز الجهود المضنية المبذولة الكفيلة بمواجهتها عن طريق التعريف بوتيرة التعزيز المستمر والمتفاني للكفاءة القتالية لقواتنا المسلحة في كافة مكوناتها".
وتابع قائلا "هذه الكفاءة التي نعتبر أن بلوغها المستوى المطلوب والمرغوب يبقى بحاجة ماسة وأكيدة إلى استكمال مسعانا الذي نبذله في ظل قيادة ودعم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني الرامي إلى تطوير صناعة عسكرية حديثة ومتماشية مع احتياجاتنا الحقيقية".
وأضاف أن هذه الصناعة ينبغي أن تكون "قادرة على قطع أشواط أخرى على درب تنميتنا الوطنية بما يكفل حماية أمننا الاقتصادي والاجتماعي ويسهم بالتالي ودون شك في تدعيم أواصر التلاحم وإقامة جسور الثقة المتبادلة بين الجيش والأمة أساسها الولاء للجزائر بعد الله سبحانه وتعالى والغيرة على أمنها ودفاعها الوطني ".  

-----
نقلا عن يومية " صوت الأحرار"


التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق